بث مباشر مباراة الاهلى وسياتل ساوندرز اليوم 4-2-2023 كاس العالم للاندية

مباراة الاهلى وسياتل ساوندرز
بدأت جماهير الكرة المصرية، البحث عن موعد مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز في مونديال الأندية والقنوات الناقلة، وسط دائرة اهتمامات وبحث عشاق المارد الأحمر، التي تتابع عن شغف مشوار فريقها في المونديال، عاقدة الأنامل على تحقيق إنجاز تاريخي جديد يضاف لخزانة القلعة الحمراء.

موعد مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز في مونديال الأندية والقنوات الناقلة

وتنطلق مباراة الأهلي و سياتل ساوندرز، غدا السبت، في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة  مساء بتوقيت السعودية، ضمن منافسات الدور الثاني من كأس العالم للأندية المقامة في المغرب.

موعد مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز في مونديال الأندية والقنوات الناقلة

وتبث مباراة الاهلي وستايل في كاس العالم للأندية، علي قناة SSC Sport 1 HD ، والقناة الرياضية المغربية.

ويتطلع الأهلي المصري إلى الصعود للدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب، على حساب سياتل ساوندرز الأمريكي، ويسعي الأهلي لمواصلة انتصاراته في البطولة بعدما حقق الفوز على أوكلاند سيتي النيوزلندي 3-0 في الدور الأول من البطولة.

ويأمل الأهلي، الذي يخوض مواجهته الرسمية الأولى أمام أحد أندية الولايات المتحدة، في اجتياز تلك العقبة من أجل الصعود للمربع الذهبي ومواجهة ريال مدريد الإسباني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

وبعد حصوله على الميدالية البرونزية أعوام 2006 و2020 و2021، يحلم الأهلي بالذهاب بعيدا في كأس العالم للأندية والصعود للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، ليصبح ثالث فريق عربي يحقق هذا الإنجاز بعد فريقي الرجاء البيضاوي المغربي والعين الإماراتي عامي 2013 و2018 على الترتيب.

ولم يخسر الأهلي في الدور الثاني من البطولة منذ عام 2013 حيث صعد مرتين للبطولة بعد هذا التاريخ في عامي 2020 و2021، حيث تغلب على الدحيل بهدف نظيف في نسخة 2020 ثم تغلب على مونتيري المكسيكي في 2021 وفي النسختين حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وبعد العرض القوي الذي قدمه الأهلي أمام أوكلاند سيتي وفوزه بثلاثية نظيفة، طالب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، من لاعبيه ضرورة إغلاق تلك الصفحة تماما والاستعداد لمواجهة سياتل ساوندرز من أجل تحقيق الفوز والتأهل للمربع الذهبي.

ولن تكون مهمة الأهلي، الذي يشارك بالبطولة للمرة الثامنة في تاريخه، سهلة في العبور للدور قبل النهائي خاصة وأنه يواجه فريق مجهول، لذلك حرص كولر على الحصول على تسجيلات لمباريات سابقة للمنافس لدراسته وتحديد نقاط القوة والضعف به.

وفي المقابل، يدخل فريق سياتل ساوندرز المباراة بحثا عن تحقيق الفوز والتأهل للدور قبل النهائي بالبطولة، التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه.

وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها فريق أمريكي في بطولة كأس العالم للأندية، بعد فشل لوس أنجلس جالاكسي في المشاركة بالبطولة في نسخة 2001 والتي لم يتم إقامتها بسبب مشاكل مالية.

ويملك برايان شميتزر مدرب سياتل ساوندرز الأمريكي أكثر من لاعب يمكنه اللعب في عدة مراكز، وهو الأمر الذي يسهل من مهمته في تغيير طريقة لعب الفريق خلال المباراة، ونقله من اللعب بطريقة دفاعية إلى هجومية وهو الأمر الذي قد يمنحه أفضلية كبيرة أمام الأهلي.

ومن المنتظر أن يلتقي الفائز من الأهلي وسياتل ساوندرز مع ريال مدريد في الدور قبل النهائي للبطولة.